أول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية

مُساهمة  Admin في السبت 23 أبريل - 8:42



مواصفات الجهاز

Processor: Intel Atom N470 @1.83 GHz
• LCD: 10.1”, 16:9, 1024 x 600
• HDD: 2.5”, 320 GB, 5400 rpm
• Memory: 2GB DDRII, up to 4G
• Webcam: 1.3M pixel
• Battery life: 6-cell, 2.6Ah (8.5 hrs)
• Keyboard: full size, stylish square island type
• Glossy Chocolate color (UV Coated)

أطلق الدكتور طلال ابو غزالة رئيس مجموعة طلال أبوغزاله امس أول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية وتصميم واستثمار عربي بالكامل تحت العلامة التجارية «تاجي توب»، لافتا الى ان الجهاز توفر في المملكة اعللاسفرا من يوم امس، مع امكانية نشر الجهاز في الدول العربية، ومؤكدا انه تم الاتفاق مع عدد من الدول على استخدامه في التعليم الجامعي والمدرسي اضافة الى تدريب جميع الكوادر التعليمية هناك.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد امس ان الشركة تعاقدت على انتاج مليون جهاز في المرحلة الاولى التي تمتد خمس سنوات، مشيرا الى ان طرحه سيكون بسعر التكلفة والبالغ 400 دولار شاملا ضريبة المبيعات ليكون في متناول الجميع.

واكد ان شركة تقنية المعلومات الدولية التابعة لمجموعة طلال ابوغزاله ستواصل تطوير الجهاز حسب تطور العلم والمعرفة بهدف تمكين الشباب العربي من قيادة مجتمع المعرفة، مؤكدا ان الجهاز يتمتع بمواصفات تقنية عالمية ضمن فئته، كما ان الشركة ستعمل على تطوير الكمبيوتر المحمول «تاجي توب» مستقبلا ودمجه في جهاز التلفون الخلوي بهدف مواكبة التطور في قطاع الاتصالات العالمي.

وقال ان هدف الشركة من توفير هذا الجهاز هو مواكبة التعليم الرقمي والمساعدة في تحويل المناهج الحالية الى مناهج الكترونية، من خلال توفير جهاز حاسوب باسعار اقل مما هو متوفر في السوق، مشيرا الى ان هذا الجهاز سيمكن الطلبة في الجامعات والمدارس من التخلص من الحقيبة المدرسية، بالاضافة الى ان الجهاز سيساهم في تطوير المعلمين ورفع قدراتهم في التكنولوجيا.

من جانب اخر، اكد ابو غزالة ان المشروع لا يهدف الى تحقيق الربح خاصة مع تغاضي الشركة عن هامش الربح، حيث يهدف المشروع بالدرجة الاولى الى دعم التنمية في المملكة والمنطقة العربية بشكل عام، لافتا الى ان الشركة تبحث في الوقت الحالي مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرات مشتركة بهدف تطوير القطاع التعليمي بالدرجة الاولى، مؤكدا اهمية دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيزها من خلال إطلاق مشروعات ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز مسيرة التنمية ودعم المفاهيم الإقتصادية المستدامة في الاردن.

وحول تمويل هذه المبادرات وتوفير اجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة، اكد ابو غزالة ضرورة بحث آليات تمويل هذه المبادرات، لافتا الى ان الشركة بصدد توقيع اتفاقية مع شركة انتل العالمية بهذا الصدد بالاضافة الى شركة مايكروسوفت التي ستوفر نسخ برامجها الاصلية على «تاجي توب» بخمسة دولارات.

كما ستقوم الشركة بالاتفاق والتعاقد مع جمعيات ومنظمات نفع عام لتسويق هذا الجهاز الجديد الذي يحمل المواصفات العالمية باسعار اقل بنسبة 40% عن الاجهزة المتوفرة في السوق بنفس المواصفات.

من جهته قال مدير عام مشروع الكمبيوتر المحمول «تاجي توب» صلاح أبوعصبه ان الشركة حرصت على ان يكون الكمبوتر بالتقنية العربية وباعلى المواصفات العالمية ضمن فئته، مبينا ان الجهاز صمم بمواصفات تقنية عالية جدا، كما انه يتضمن برامج مضافة منها معجم أبوغزالة لتقنية المعلومات والإتصالات، ومعجم أبوغزالة للمحاسبة والأعمال، ومعجم أبوغزالة للملكية الفكرية، وبرنامج تدريبي على امتحانات شهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات والمعتمد من هيئة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج.

واشار ابو عصبه الى أن الجهاز سيطرح في جميع البلدان العربية وبأسعار منافسة بحيث تكون في متناول كافة شرائح المجتمع ولخدمة المبادرات التعليمية الحكومية والدولية التي تهدف الى تزويد كل مدرس او طالب بجهاز محمول.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
الموقع : http://ti9niya.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ti9niya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى